باب ما جاء في مال الكعبة وكسوتها


تفسير

رقم الحديث : 9011

وَأَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي الْمَعْرُوفِ الْفَقِيهُ الْمِهْرَجَانِيُّ بِهَا , أنبأ أَبُو سَهْلٍ بِشْرُ بْنُ أَحْمَدَ ، أنبأ أَبُو جَعْفَرٍ أَحْمَدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنُ نَصْرٍ الْحَذَّاءُ , ثنا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْمَدِينِيُّ , ثنا عَبْدُ الرَّزَّاقِ بْنُ هَمَّامٍ , أَخْبَرَنِي مَعْمَرٌ , عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ حُسَيْنٍ , عَنْ عَمْرِو بْنِ عُثْمَانَ ابْنِ عَفَّانَ , عَنْ أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ , قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَيْنَ تَنْزِلُ ؟ وَذَلِكَ فِي حَجَّتِهِ , قَالَ : وَهَلْ تَرَكَ لَنَا عُقَيْلٌ مَنْزِلا , ثُمَّ قَالَ : نَحْنُ نَازِلُونَ غَدًا بِخَيْفِ بَنِي كِنَانَةَ ، حيْثُ تَقَاسَمُوا الْكُفَّارَ يَعْنِي بِذَلِكَ : الْمُحَصَّبَ ، وَذَلِكَ أَنَّ قُرَيْشًا ، وَكِنَانَةَ تَحَالَفَتْ عَلَى بَنِي هَاشِمٍ ، أَنْ لا يُنَاكِحُوهُمْ وَلا يُبَايِعُوهُمْ وَلا يُؤْوُهُمْ " , قَالَ الزُّهْرِيُّ : وَالْخَيْفُ : الْوَادِي , رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ فِي الصَّحِيحِ ، عَنْ مَحْمُودٍ , عَنْ عَبْدِ الرَّزَّاقِ , وَرَوَاهُ مُسْلِمٌ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مِهْرَانَ ، وَغَيْرِهِ , عَنْ عَبْدِ الرَّزَّاقِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ

صحابي

عَمْرِو بْنِ عُثْمَانَ ابْنِ عَفَّانَ

ثقة

عَلِيِّ بْنِ حُسَيْنٍ

ثقة ثبت

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَعْمَرٌ

ثقة ثبت فاضل

عَبْدُ الرَّزَّاقِ بْنُ هَمَّامٍ

ثقة حافظ

عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْمَدِينِيُّ

ثقة ثبت إمام أعلم أهل عصره بالحديث وعلله

أَبُو جَعْفَرٍ أَحْمَدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنُ نَصْرٍ الْحَذَّاءُ

ثقة

أَبُو سَهْلٍ بِشْرُ بْنُ أَحْمَدَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي الْمَعْرُوفِ الْفَقِيهُ الْمِهْرَجَانِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.