باب ما جاء فيمن نذر ان يذبح ابنه او نفسه


تفسير

رقم الحديث : 18494

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا الْفَقِيهُ أَبُو الْفَتْحِ الْعُمَرِيُّ ، أنبأ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي شُرَيْحٍ ، أنبأ أَبُو الْقَاسِمِ الْبَغَوِيُّ ، ثنا عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ ، أنبأ زُهَيْرٌ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ حَارِثَةَ بْنِ مُضَرِّبٍ ، قَالَ : كُنْتُ جَالِسًا عِنْدَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، فَجَاءَ رَجُلانِ ، فَسَلَّمَ أَحَدُهُمَا ، وَلَمْ يُسَلِّمِ الآخَرُ ، فَقُلْنَا ، أَوْ قَالَ : مَا بَالُ صَاحِبِكَ لَمْ يُسَلِّمْ ؟ قَالَ : إِنَّهُ نَذَرَ صَوْمًا لا يُكَلِّمُ الْيَوْمَ إِنْسِيًّا ، قَالَ عَبْدُ اللَّهِ : بِئْسَ مَا قُلْتَ ، إِنَّمَا كَانَتْ تِلْكَ امْرَأَةً ، قَالَتْ ذَلِكَ لِيَكُونَ لَهَا عُذْرٌ ، وَكَانُوا يُنْكِرُونَ أَنْ يَكُونَ وَلَدٌ مِنْ غَيْرِ زَوْجٍ ، وَلا زِنًا ، أَوْ إِلا زِنًا ، فَسَلِّمْ ، وَمُرْ بِالْمَعْرُوفِ ، وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ خَيْرٌ مِنْ ذَلِكَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ

صحابي

حَارِثَةَ بْنِ مُضَرِّبٍ

ثقة

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ أَبِي شُرَيْحٍ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.