باب من تحمل الشهادة وهو كافر او صبي او عبد ثم اسلم الكافر وبلغ الصبي وعتق العبد فقامو...


تفسير

رقم الحديث : 19052

أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ دَاوُدَ الرَّزَّازُ ، قَرَأْتُ عَلَيْهِ مِنْ أَصْلِهِ بِبَغْدَادَ ، ثنا أَبُو عَمْرٍو عُثْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ الدَّقَّاقُ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ الْمُنَادِي ، ثنا أَبُو بَدْرٍ ، ثنا هَاشِمُ بْنُ هَاشِمٍ ، أَخْبَرَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نِسْطَاسٍ مَوْلَى كَثِيرِ بْنِ الصَّلْتِ ، أَنَّ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَخْبَرَهُ ، أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " لا يَحْلِفْ أَحَدٌ عَلَى يَمِينٍ آثِمَةٍ عِنْدَ مِنْبَرِي هَذَا ، وَلَوْ عَلَى سِوَاكٍ أَخْضَرَ ، إِلا تَبَوَّأَ مَقْعَدَهُ مِنَ النَّارِ " ، أَوْ " وَجَبَتْ لَهُ النَّارُ " ، وَكَذَلِكَ قَالَهُ أَبُو ضَمْرَةَ أَنَسُ بْنُ عِيَاضٍ ، عَنْ هَاشِمِ بْنِ هَاشِمٍ : عِنْدَ هَذَا الْمِنْبَرِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نِسْطَاسٍ

ثقة

هَاشِمُ بْنُ هَاشِمٍ

ثقة

أَبُو بَدْرٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ الْمُنَادِي

ثقة

أَبُو عَمْرٍو عُثْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ الدَّقَّاقُ

ثقة ثبت

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ دَاوُدَ الرَّزَّازُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.