باب النهي عن استقبال القبلة واستدبارها لغائط او بول


تفسير

رقم الحديث : 437

أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، ثنا أَبُو زَكَرِيَّا يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدٍ الْعَنْبَرِيُّ ، ثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ، ثنا إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَعِيدٍ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى ، وَمُحَمَّدُ بْنُ بشار , وَعَبَّاسٌ الْعَنْبَرِيُّ ، وإسحاق بن منصور ، قَالَ إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، نا عَبْدُ اللَّهِ ، وَقَالَ الآخَرُونَ نا مُعَاذُ بْنُ هِشَامٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سَرْجِسَ ، أَن ّالنَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لا يَبُولَنَّ أَحَدُكُمْ فِي الْجُحْرِ ، وَإِذَا نِمْتُمْ فَأَطْفِئُوا السِّرَاجَ ، فَإِنَّ الْفَأْرَةَ تَأْخُذُ الْفَتِيلَةَ فَتُحْرِقَ عَلَى أَهْلِ الْبَيْتِ ، وَأَوْكِئُوا الأَسْقِيَةَ ، وَخَمِّرُوا الشَّرَابَ ، وَأَغْلِقُوا الأَبْوَابَ " ، فَقِيلَ لِقَتَادَةَ : وَمَا يُكْرَهُ مِنَ الْبَوْلِ فِي الْجُحْرِ ؟ فَقَالَ : إِنَّهَا مَسَاكِنُ الْجِنِّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سَرْجِسَ

صحابي

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

أَبِي

ثقة ثبت وقد رمي بالقدر

مُعَاذُ بْنُ هِشَامٍ

صدوق حسن الحديث

إِسْحَاقُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة حافظ إمام

وإسحاق بن منصور

ثقة ثبت

وَعَبَّاسٌ الْعَنْبَرِيُّ

ثقة حافظ

وَمُحَمَّدُ بْنُ بشار

ثقة حافظ

وَمُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى

ثقة ثبت

وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَعِيدٍ

ثقة

إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَبِي طَالِبٍ

ثقة حافظ

أَبُو زَكَرِيَّا يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدٍ الْعَنْبَرِيُّ

ثقة

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.