باب السنة في الاخذ من الاظفار والشارب وما ذكر معهما وان لا وضوء في شيء من ذلك


تفسير

رقم الحديث : 647

وَأَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرِ بْنُ قَتَادَةَ ، ثنا أَبُو عَلِيٍّ الرَّفَّاءُ ، ثنا أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الطَّائِيُّ بِبَغْدَادَ ، ثنا أَبُو عَمَّارٍ الْحَسَنُ بْنُ حَارِثٍ الْمَرْوَزِيُّ ، ثنا عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ شَقِيقٍ ، عَنْ أَبِي حَمْزَةَ السُّكَّرِيِّ ، عَنْ مُسْلِمٍ الْمُلائِيِّ ، عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ : " كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لا يَتَنَوَّرُ فَإِذَا كَثُرَ شَعْرُهُ حَلَقَهُ " ، مُسْلِمٌ الْمُلائِيُّ ضَعِيفٌ فِي الْحَدِيثِ فَإِنْ كَانَ حَفِظَهُ , فَيُحْتَمَلُ أَنْ يَكُونَ قَتَادَةُ أَخَذَهُ أَيْضًا , عَنْ أَنَسٍ , وَاللَّهُ أَعْلَمُ , وَقَدْ رُوِيَ فِي ذَلِكَ عَنِ ابْنِ عُمَرَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

مُسْلِمٍ الْمُلائِيِّ

ضعيف الحديث

أَبِي حَمْزَةَ السُّكَّرِيِّ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ شَقِيقٍ

ثقة حافظ

أَبُو عَمَّارٍ الْحَسَنُ بْنُ حَارِثٍ الْمَرْوَزِيُّ

ثقة

أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الطَّائِيُّ

مجهول الحال

أَبُو عَلِيٍّ الرَّفَّاءُ

ثقة

أَبُو نَصْرِ بْنُ قَتَادَةَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.