باب وضع الاصبعين في الاذنين عند التاذين


تفسير

رقم الحديث : 1694

أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَارِثِ الْفَقِيهُ ، أنا أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ حَيَّانَ أَبُو الشَّيْخِ ثنا عَبْدَانُ ، ثنا هِلالُ بْنُ بِشْرٍ ، ثنا عُمَيْرُ بْنُ عِمْرَانَ الْعَلافُ ، ثنا الْحَارِثُ بْنُ عُتْبَةَ ، عَنْ عَبْدِ الْجَبَّارِ بْنِ وَائِلٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : " حَقٌّ وَسُنَّةٌ مَسْنُونَةٌ أَنْ لا يُؤَذِّنَ ، إِلا وَهُوَ طَاهِرٌ وَلا يُؤَذِّنُ ، إِلا وَهُوَ قَائِمٌ " . عَبْدُ الْجَبَّارِ بْنُ وَائِلٍ ، عَنْ أَبِيهِ مُرْسَلٌ وَهُوَ قَوْلُ عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَبَاحٍ ، وَقَالَ إِبْرَاهِيمُ النَّخَعِيُّ : كَانُوا لا يَرَوْنَ بَأْسًا أَنْ يُؤَذِّنَ الرَّجُلُ عَلَى غَيْرِ وُضُوءٍ وَبِهِ ، قَالَ الْحَسَنُ الْبَصْرِيُّ ، وَقَتَادَةُ وَالْكَلامُ فِيهِ يَرْجِعُ إِلَى اسْتِحْبَابِ الطَّهَارَةِ فِي الأَذْكَارِ ، وَقَدْ مَضَى فِي كِتَابِ الطَّهَارَةِ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.