باب وضع الاصبعين في الاذنين عند التاذين


تفسير

رقم الحديث : 1741

وَأَخْبَرَنَا وَأَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ بْنُ الْفَضْلِ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرٍ ، ثنا يَعْقُوبُ بْنُ سُفْيَانَ ، ثنا الْحُمَيْدِيُّ ، ثنا سُفْيَانُ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَمْرًا يُحَدِّثُ ، عَنْ عِكْرِمَةَ بْنِ خَالِدٍ ، أَنَّهُ سَمِعَهُ يُحَدِّثُ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ وَاقِدٍ ، " أَنَّ ابْنَ عُمَرَ كَانَ لا يُقِيمُ الصَّلاةَ بِأَرْضٍ تُقَامُ بِهَا الصَّلاةُ ، وَكَانَ لا يُصَلِّي رَكْعَتَيِ الْفَجْرِ فِي السَّفَرِ ، وَكَانَ لا يَدَعُهُمَا فِي الْحَضَرِ " . قِيلَ لِسُفْيَانَ : فَإِنَّ حَمَّادَ بْنَ زَيْدٍ ، يَقُولُ فِي هَذَا الْحَدِيثِ أَوْ فِي بَعْضِهِ ، عَنْ يَزِيدَ الْفَقِيرِ ، فَقَالَ سُفْيَانُ : مَا سَمِعْتُ عَمْرًا ذَاكِرًا يَزِيدَ قَطُّ مَا قَالَ لَنَا ، إِلا أَنَّهُ سَمِعَ عِكْرِمَةَ يَعْنِي ابْنَ خَالِدٍ يُحَدِّثُ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ وَاقِدٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ عُمَرَ

صحابي

يَعْقُوبُ بْنُ سُفْيَانَ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.