باب وضع الاصبعين في الاذنين عند التاذين


تفسير

رقم الحديث : 1743

أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ الْحَارِثِ الْفَقِيهُ ، أنا أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ حَيَّانَ أَبُو الشَّيْخِ الأَصْبَهَانِيُّ ثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ ، ثنا أَبُو عَامِرٍ مُوسَى بْنُ عَامِرٍ ، ثنا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، قَالَ : قَالَ أَبُو عَمْرٍو يَعْنِي الأَوْزَاعِيَّ أَخْبَرَنِي أَبُو الزُّبَيْرِ الْمَكِّيُّ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنْ جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ ، عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ ، عَنْ أَبِيهِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : " كُنَّا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نُوَازِي الْعَدُوَّ يَوْمَ الْخَنْدَقِ ، فَشَغَلُوا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الظُّهْرِ ، وَالْعَصْرِ ، وَالْمَغْرِبِ ، وَالْعِشَاءِ حَتَّى كَانَ نِصْفُ اللَّيْلِ ، ثُمَّ قَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَبَدَأَ بِالظُّهْرِ فَصَلاهَا ، ثُمَّ الْعَصْرُ ، ثُمَّ الْمَغْرِبُ ، ثُمَّ الْعِشَاءُ يُتَابَعُ بَعْضُهَا بَعْضًا بِإِقَامَةٍ إِقَامَةٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ

صحابي

أَبِي عُبَيْدَةَ

ثقة

جُبَيْرِ بْنِ مُطْعِمٍ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة فاضل

أَبُو الزُّبَيْرِ الْمَكِّيُّ

صدوق إلا أنه يدلس

أَبُو عَمْرٍو يَعْنِي الأَوْزَاعِيَّ

ثقة مأمون

الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ

ثقة

أَبُو عَامِرٍ مُوسَى بْنُ عَامِرٍ

صدوق حسن الحديث

إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحَسَنِ

ثقة حافظ

أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ حَيَّانَ أَبُو الشَّيْخِ الأَصْبَهَانِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو بَكْرِ بْنُ الْحَارِثِ الْفَقِيهُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.