باب وضع الاصبعين في الاذنين عند التاذين


تفسير

رقم الحديث : 1751

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ الْحَارِثِيُّ الْفَقِيهُ ، أنا أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ حَيَّانَ ، ثنا ابْنُ صَاعِدٍ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحِيمِ الْبَرْقِيُّ ، ثنا عَمْرُو بْنُ أَبِي سَلَمَةَ ، قَالَ : سَأَلْتُ ابْنَ ثَوْبَانَ هَلْ عَلَى النِّسَاءِ إِقَامَةٌ ، فَحَدَّثَنِي أَنَّ أَبَاهُ حَدَّثَهُ ، قَالَ : سَأَلْتُ مَكْحُولا ، فَقَالَ " إِذَا أَذَّنَّ فَأَقَمْنَ فَذَلِكَ أَفْضَلُ ، وَإِنْ لَمْ يَزِدْنَ عَلَى الإِقَامَةِ أَجْزَأَتْ عَنْهُنَّ " . قَالَ ابْنُ ثَوْبَانَ : وَإِنْ لَمْ يُقِمْنَ ، فَإِنَّ الزُّهْرِيَّ حَدَّثَ عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " كُنَّا نُصَلِّي بِغَيْرِ إِقَامَةٍ " ، وَهَذَا إِنْ صَحَّ مَعَ الأَوَّلِ فَلا يُنَافِيَانِ لِجَوازِ فِعْلِهَا ذَلِكَ مَرَّةً وَتَرْكِهَا أُخْرَى لِجَوَازِ الأَمْرَيْنِ جَمِيعًا وَاللَّهُ أَعْلَمُ ، وَيُذْكَرُ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، أَنَّهُ قِيلَ لَهُ : أَتُقِيمُ الْمَرْأَةُ ؟ قَالَ : نَعَمْ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عَمْرُو بْنُ أَبِي سَلَمَةَ

صدوق له أوهام

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحِيمِ الْبَرْقِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.