باب من قال يترك الماموم القراءة فيما جهر فيه الامام بالقراءة


تفسير

رقم الحديث : 2805

وَكَذَلِكَ أَخْبَرَنَا وَكَذَلِكَ أَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ بِشْرَانَ الْعَدْلُ ، أنبأ أَبُو عَمْرِو بْنُ السَّمَّاكِ ، ثنا حَنْبَلُ بْنُ إِسْحَاقَ ، حَدَّثَنِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ يَعْنِي أَحْمَدَ بْنَ حَنْبَلٍ ، ثنا عَلِيُّ بْنُ ثَابِتٍ ، ثنا فُرَاتُ بْنُ أَحْنَفَ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بِشْرٍ الْهِلالِيِّ ، عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : " كَانَ لا يَرَى بَأْسًا أَنْ يَتَطَوَّعَ الرَّجُلُ مَكَانَهُ " ، أَوْ رَآهُ فَعَلَهُ شَكَّ عَلِيٌّ ، وَرُوِّينَا عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، أَنَّهُ فَرَّقَ فِي ذَلِكَ بَيْنَ الإِمَامِ وَالْمَأْمُومِ ، فَكَرِهَهُ لِلإِمَامِ دُونَ الْمَأْمُومِ وَإِسْنَادُهُ غَيْرُ قَوِيٍّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ مَسْعُودٍ

صحابي

فُرَاتُ بْنُ أَحْنَفَ

متروك الحديث

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ يَعْنِي أَحْمَدَ بْنَ حَنْبَلٍ

ثقة حافظ فقيه حجة

حَنْبَلُ بْنُ إِسْحَاقَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.