باب الاختيار في ان يسلم تسليمتين


تفسير

رقم الحديث : 2723

مَا أَخْبَرَنَا مَا أَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرٍ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ عُمَرَ بْنِ قَتَادَةَ ، مِنْ أَصْلِ كِتَابِهِ ، أنبأ أَبُو عَمْرِو بْنُ نُجَيْدٍ ، أنبأ أَبُو مُسْلِمٍ ، ثنا أَبُو عَاصِمٍ ، أنبأ أَبُو عَوَانَةَ ، عَنِ الْحَكَمِ ، عَنْ عَاصِمِ بْنِ ضَمْرَةَ ، عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " إِذَا جَلَسَ مِقْدَارَ التَّشَهُّدِ ثُمَّ أَحْدَثَ فَقَدْ تَمَّتْ صَلاتُهُ " ، عَاصِمُ بْنُ ضَمْرَةَ لَيْسَ بِالْقَوِيِّ ، وَأَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، لا يُخَالِفُ مَا . رَوَاهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَإِنْ صَحَّ ذَلِكَ عَنْهُ ، فَهُوَ مَحْجُوجٌ بِمَا . رَوَاهُ هُوَ وَغَيْرُهُ ، عَنْ سَيِّدَنَا الْمُصْطَفَى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، الَّذِي لا حُجَّةَ فِي قَوْلِ أَحَدٍ مِنْ أُمَّتِهِ مَعَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٍّ

صحابي

عَاصِمِ بْنِ ضَمْرَةَ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.