باب يعد عليهم بالسخال التي نتجت مواشيهم ولا يؤخذ منها اذا كان في الامهات بقية


تفسير

رقم الحديث : 6731

وَرَوَى لْحَسَنُ بْنُ عُمَارَةَ ، وَلَيْسَ بِحُجَّةٍ ، عَنِ الْحَكَمِ ، عَنْ طَاوُسٍ , عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " لَمَّا بَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُعَاذًا إِلَى الْيَمَنِ ، قِيلَ لَهُ : مَا أُمِرْتَ ؟ قَالَ : أُمِرْتُ أَنْ آخُذَ مِنَ الْبَقَرِ مِنْ ثَلاثِينَ تَبِيعًا أَوْ تَبِيعَةً وَمِنْ كُلِّ أَرْبَعِينَ مُسِنَّةً " ، أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الَحَافِظُ ، أنبأ أَبُو عَمْرٍو عُثْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ الدَّقَّاقُ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ الْمُنَادِي ، ثنا أَبُو بَدْرٍ شُجَاعُ بْنُ الْوَلِيدِ ، ثنا الْحَسَنُ بْنُ عُمَارَةَ ، ثنا الْحَكَمُ ، فَذَكَرَهُ وَلَهُ شَاهِدٌ بِإِسْنَادٍ أَجْوَدَ مِنْهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْحَكَمُ

ثقة ثبت

الْحَسَنُ بْنُ عُمَارَةَ

متروك الحديث

أَبُو بَدْرٍ شُجَاعُ بْنُ الْوَلِيدِ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدِ اللَّهِ الْمُنَادِي

ثقة

ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

أَبُو عَمْرٍو عُثْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ الدَّقَّاقُ

ثقة ثبت

طَاوُسٍ

ثقة إمام فاضل

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الَحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.