باب يعد عليهم بالسخال التي نتجت مواشيهم ولا يؤخذ منها اذا كان في الامهات بقية


تفسير

رقم الحديث : 6790

وَعَنْ وَعَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَكْرٍ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، قال : " لَيْسَ فِي مَالِ الْمُكَاتَبِ وَلا الْعَبْدِ زَكَاةٌ حَتَّى يُعْتَقَ " ، وَرُوِيَ ذَلِكَ فِي الْمُكَاتَبِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بَزِيعٍ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ مَرْفُوعًا ، وَهُوَ ضَعِيفٌ , وَالصَّحِيحُ مَوْقُوفٌ وَهُوَ قَوْلُ مَسْرُوقٍ ، وَسَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، وَسَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، وَعَطَاءٍ ، وَمَكْحُولٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

أَبِي الزُّبَيْرِ

صدوق إلا أنه يدلس

مُحَمَّدُ بْنُ بَكْرٍ

ثقة

أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ

ثقة حافظ صاحب تصانيف

Whoops, looks like something went wrong.