باب جواز القران وهو الجمع بين الحج والعمرة باحرام واحد


تفسير

رقم الحديث : 8134

وَأَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ الْفَضْلِ الْقَطَّانُ بِبَغْدَادَ , أنبأ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ دَرَسْتَوَيْهِ , ثنا يَعْقُوبُ بْنُ سُفْيَانَ , ثنا أَبُو صَالِحٍ ، وَابْنُ بُكَيْرٍ ، وَمحمد بن خلاد ، عَنِ اللَّيْثِ , حَدَّثَنِي ابْنُ شِهَابٍ ، أَنَّ حَنْظَلَةَ بْنَ عَلِيٍّ الأَسْلَمِيَّ أَخْبَرَهُ ، أَنَّهُ سَمِعَ أَبَا هُرَيْرَةَ , يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ ، لَيُهِلَّنَّ ابْنُ مَرْيَمَ بِفَجِّ الرَّوْحَاءِ حَاجًّا , أَوْ مُعْتَمِرًا , أَوْ لَيُثَنِّيهِمَا " , رَوَاهُ مُسْلِمٌ فِي الصَّحِيحِ ، عَنْ قُتَيْبَةَ , عَنِ اللَّيْثِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبَا هُرَيْرَةَ

صحابي

حَنْظَلَةَ بْنَ عَلِيٍّ الأَسْلَمِيَّ

ثقة

ابْنُ شِهَابٍ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

اللَّيْثِ

ثقة ثبت فقيه إمام مشهور

وَمحمد بن خلاد

ثقة

وَابْنُ بُكَيْرٍ

ثقة

أَبُو صَالِحٍ

مقبول

يَعْقُوبُ بْنُ سُفْيَانَ

ثقة حافظ

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ دَرَسْتَوَيْهِ

ثقة

أَبُو الْحُسَيْنِ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ الْفَضْلِ الْقَطَّانُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.