باب جواز القران وهو الجمع بين الحج والعمرة باحرام واحد


تفسير

رقم الحديث : 8167

أَخْبَرَنَاهُ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بِشْرَانَ بِبَغْدَادَ , أنبأ أَبُو جَعْفَرٍ الرَّزَازُ ، ثنا يَحْيَى بْنُ جَعْفَرٍ , أنبأ الضَّحَاكُ بْنُ مَخْلَدٍ , ثنا ابْنُ جُرَيْجٍ , عَنْ عَطَاءٍ , حدَّثَنِي عُرْوَةُ , قَالَ : " كُنْتُ أَنَا وَابْنُ عُمَرَ مُسْتَنِدَيْنِ إِلَى حُجْرَةِ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا , وَأَنَا أَسْمَعُ صَوْتَ السِّوَاكِ تَسْتَنُّ , فَقُلْتُ : اعْتَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي رَجَبٍ ؟ قَالَ : نَعَمْ , قُلْتُ : يَا أُمَّتَاهُ , أَمَا تَسْمَعِينَ مَا يَقُولُ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ ؟ يَقُولُ : اعْتَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي رَجَبٍ , فَقَالَتْ : يَرْحَمُ اللَّهُ أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، مَا اعْتَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ عُمْرَةٍ إِلا وَأَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ مَعَهُ ، مَا اعْتَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي رَجَبٍ " ، رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ فِي الصَّحِيحِ ، عَنْ أَبِي عَاصِمٍ الضَّحَاكِ , وَرَوَاهُ مُسْلِمٌ مِنْ وَجْهٍ آخَرَ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عُرْوَةُ

ثقة فقيه مشهور

عَطَاءٍ

ثبت رضي حجة إمام كبير الشأن

ابْنُ جُرَيْجٍ

ثقة

الضَّحَاكُ بْنُ مَخْلَدٍ

ثقة ثبت

يَحْيَى بْنُ جَعْفَرٍ

صدوق حسن الحديث

أَبُو جَعْفَرٍ الرَّزَازُ

ثقة ثبت

عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ بِشْرَانَ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.