باب جواز القران وهو الجمع بين الحج والعمرة باحرام واحد


تفسير

رقم الحديث : 8194

وَأَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ إِسْمَاعِيلَ الطَّابَرَانِيُّ بِهَا , ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مَنْصُورٍ , ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الصَّائِغُ , ثنا رَوْحٌ , ثنا شُعْبَةُ , عَنِ الْحَكَمِ , قَالَ : سَمِعْتُ عَلِيَّ بْنَ حُسَيْنٍ , عَنْ ذَكْوَانَ مَوْلَى عَائِشَةَ , عَنْ عَائِشَةَ ، أَنَّهَا قَالَتْ : " قَدِمْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لأَرْبَعٍ أَوْ لِخَمْسٍ مَضَيْنَ مِنْ ذِي الْحِجَّةِ , قَالَتْ : فَدَخَلَ عَلَيَّ يَوْمًا وَهُوَ غَضْبَانُ , قُلْتُ : مَنْ أَغْضَبَكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ أَدْخَلَهُ اللَّهُ النَّارَ , قَالَ : أَمَا شَعَرْتِ أَنِّي أَمَرْتُ النَّاسَ بِأَمْرٍ فَإِذَا هُمْ يَتَرَدَّدُونَ فِيهِ ؟ " , قَالَ الْحَكَمُ : كَأَنَّهُمْ هَابُوا أَحْسَبُ ، قَالَ : " وَلَوْ أَنِّي اسْتَقْبَلْتُ مِنْ أَمْرِي مَا اسْتَدْبَرْتُ ، مَا سُقْتُ الْهَدْيَ حَتَّى أَشْتَرِيَهُ , ثُمَّ أَحِلَّ كَمَا حَلُّوا " ، أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ فِي الصَّحِيحِ ، مِنْ حَدِيثِ غُنْدَرٍ ، وَمُعَاذٍ ، عَنْ شُعْبَةَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

ذَكْوَانَ

ثقة ثبت

عَلِيَّ بْنَ حُسَيْنٍ

ثقة ثبت

الْحَكَمِ

ثقة ثبت

شُعْبَةُ

ثقة حافظ متقن عابد

رَوْحٌ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الصَّائِغُ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مَنْصُورٍ

مجهول الحال

أَبُو نَصْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ إِسْمَاعِيلَ الطَّابَرَانِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.