باب ما يكون عليه البدل من الهدايا اذا عطب او ضل


تفسير

رقم الحديث : 9427

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ الْحَسَنِ ، وَأَبُو زَكَرِيَّا بْنُ أَبِي إِسْحَاقَ ، قَالا : ثنا أَبُو الْعَبَّاسِ الأَصَمُّ ، أنا الرَّبِيعُ , أنا الشَّافِعِيُّ , أنا مُسْلِمٌ , عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ , عَنْ نَافِعٍ , عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، " أَنَّهُ كَانَ لا يُبَالِي فِي أِيِّ الشِّقَّيْنِ أَشْعَرَ ، فِي الأَيْسَرِ ، أَوْ فِي الأَيْمَنِ " , قَالَ الشَّافِعِيُّ فِي غَيْرِ هَذِهِ الرِّوَايَةِ : الإِشْعَارُ فِي الصَّفْحَةِ الْيُمْنَى , وَكَذَلِكَ أَشْعَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وَذَكَرَ حَدِيثَ ابْنِ عَبَّاسٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

مُسْلِمٌ

صدوق كثير الأوهام

وَأَبُو زَكَرِيَّا بْنُ أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة متقن

Whoops, looks like something went wrong.