باب من استعفى فان لم يعف اجاب


تفسير

رقم الحديث : 13505

أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، وَأَبُو بَكْرٍ الْقَاضِي ، قَالا : نا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ , نا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ الْعُطَارِدِيُّ , نا أَبِي ، حَدَّثَنِي عَبْدُ الرَّحْمَنِ الضَّبِّيُّ ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ عُرْوَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ كَعْبٍ الْقُرَظِيِّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبَّاسٍ ، يَرْفَعُ الْحَدِيثَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " إِنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ شَرَفًا ، وَأَشْرَفُ الْمَجَالِسِ مَا اسْتُقْبِلَ بِهِ الْقِبْلَةَ ، لا تُصَلُّوا خَلْفَ نَائِمٍ وَلا مُتَحَدِّثٍ ، وَاقْتُلُوا الْحَيَّةَ وَالْعَقْرَبَ وَإِنْ كُنْتُمْ فِي صَلاتِكُمْ ، وَلا تَسْتُرُوا الْجُدُرَ بِالثَّوْبِ " ، وَذَكَرَ الْحَدِيثَ ، وَرُوِيَ ذَلِكَ أَيْضًا ، عَنْ هِشَامِ بْنِ زِيَادٍ أَبِي الْمِقْدَامِ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ كَعْبٍ ، وَرُوِيَ مِنْ وَجْهٍ آخَرَ مُنْقَطِعٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ كَعْبٍ ، وَلَمْ يَثْبُتْ فِي ذَلِكَ إِسْنَادٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبَّاسٍ

صحابي

مُحَمَّدِ بْنِ كَعْبٍ الْقُرَظِيِّ

ثقة

الْقَاسِمِ بْنِ عُرْوَةَ

مجهول الحال

عَبْدُ الرَّحْمَنِ الضَّبِّيُّ

متروك الحديث

أَبِي

ضعيف الحديث

أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْجَبَّارِ الْعُطَارِدِيُّ

ضعيف الحديث

أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ

ثقة حافظ

وَأَبُو بَكْرٍ الْقَاضِي

ثقة

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.