باب شهود الزنا اذا لم يجتمعوا على فعل واحد فلا حد على المشهود


تفسير

رقم الحديث : 15652

وَأَخْبَرَنَا وَأَخْبَرَنَا أَبُو سَعِيدِ بْنُ أَبِي عَمْرٍو ، ثنا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ ، أنبأ الرَّبِيعُ ، قَالَ : قَالَ الشَّافِعِيُّ : عَنْ رَجُلٍ ، عَنِ ابْنِ أَبِي ذِئْبٍ ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ الْوَلِيدِ ، عَنْ يَزِيدَ ، أُرَاهُ ابْنَ مَذْكُورٍ ، أَنَّ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ " رَجَمَ لُوطِيًّا " ، قَالَ الشَّافِعِيُّ : وَبِهَذَا نَأْخُذُ ، بِرَجْمِ اللُّوطِيِّ مُحْصَنًا كَانَ أَوْ غَيْرَ مُحْصَنٍ ، وَهَذَا قَوْلُ ابْنُ عَبَّاسٍ ، قَالَ : وَسَعِيدُ بْنُ الْمُسَيِّبِ ، يَقُولُ : السُّنَّةُ أَنْ يُرْجَمَ اللُّوطِيُّ ، أُحْصِنَ أَوْ لَمْ يُحْصِنْ ، وَعِكْرِمَةُ يَرْوِيهِ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَعْنِي مَا ذَكَرْنَاهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيًّا

صحابي

الْقَاسِمِ بْنِ الْوَلِيدِ

ثقة

ابْنِ أَبِي ذِئْبٍ

ثقة فقيه فاضل

أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ

ثقة حافظ

أَبُو سَعِيدِ بْنُ أَبِي عَمْرٍو

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.