باب جواز انفراد الرجل والرجال بالغزو في بلاد العدو استدلالا بجواز التقدم على الجماعة...


تفسير

رقم الحديث : 16844

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرِ بْنُ قَتَادَةَ ، أنبأ أَبُو الْفَضْلِ بْنُ خَمِيرَوَيْهِ ، أنبأ أَحْمَدُ بْنُ نَجْدَةَ ، ثنا الْحَسَنُ بْنُ الرَّبِيعِ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْمُبَارَكِ ، عَنِ ابْنِ أَبِي ذِئْبٍ ، عَمَّنْ سَمِعَ سَالِمَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ ، يُحَدِّثُ عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، قَالَ : " لا يُفَرَّقُ بَيْنَ الأَمَةِ وَوَلَدِهَا فِي الْقِسْمَةِ تَقَعُ " ، فَقَالَ لَهُ سَالِمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ : وَإِنْ لَمْ يَعْتَدِلِ الْقَسْمُ ؟ قَالَ عَبْدُ اللَّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : وَإِنْ لَمْ يَعْتَدِلِ الْقَسْمُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

سَالِمَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة ثبت

الْحَسَنُ بْنُ الرَّبِيعِ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ نَجْدَةَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.