باب من تحمل الشهادة وهو كافر او صبي او عبد ثم اسلم الكافر وبلغ الصبي وعتق العبد فقامو...


تفسير

رقم الحديث : 18999

وَأَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرِ بْنُ قَتَادَةَ ، أنبأ أَبُو مَنْصُورٍ النَّضْرَوِيُّ ، أنبأ أَحْمَدُ بْنُ نَجْدَةَ ، ثنا سَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ ، ثنا هُشَيْمٌ ، وَأَبُو مُعَاوِيَةَ ، عَنِ الأَعْمَشِ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ شُرَيْحٍ : " أَنَّهُ كَانَ لا يُجِيزُ شَهَادَةَ يَهُودِيٍّ وَلا نَصْرَانِيٍّ عَلَى الْمُسْلِمِينَ إِلا فِي الْوَصِيَّةِ ، وَلا يُجِيزُهَا فِي الْوَصِيَّةِ إِلا فِي السَّفَرِ " ، وَرَوَى يَحْيَى بْنُ وَثَّابٍ ، أَنَّ شُرَيْحًا : " كَانَ يُجِيزُ شَهَادَةَ أَهْلِ الْكِتَابِ بَعْضِهِمْ عَلَى بَعْضٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو نَصْرِ بْنُ قَتَادَةَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.