باب من تحمل الشهادة وهو كافر او صبي او عبد ثم اسلم الكافر وبلغ الصبي وعتق العبد فقامو...


تفسير

رقم الحديث : 19064

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو سَعِيدِ بْنُ أَبِي عَمْرٍو ، ثنا أَبُو الْعَبَّاسِ الأَصَمُّ ، أنبأ الرَّبِيعُ ، أنبأ الشَّافِعِيُّ ، أَخْبَرَنِي مُطَرِّفُ بْنُ مَازِنٍ ، بِإِسْنَادٍ لا أَحْفَظُهُ ، أَنَّ ابْنَ الزُّبَيْرِ : " أَمَرَ بِأَنْ يُحْلَفَ عَلَى الْمُصْحَفِ " ، قَالَ الشَّافِعِيُّ رَحِمَهُ اللَّهُ : وَرَأَيْتُ مُطَرِّفًا بِصَنْعَاءَ يَحْلِفُ عَلَى الْمُصْحَفِ ، قَالَ الشَّافِعِيُّ رَحِمَهُ اللَّهُ : وَقَدْ كَانَ مِنْ حُكَّامِ الآفَاقِ مَنْ يَسْتَحْلِفُ عَلَى الْمُصْحَفِ ، وَذَلِكَ عِنْدِي حَسَنٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنَ الزُّبَيْرِ

صحابي

مُطَرِّفُ بْنُ مَازِنٍ

ضعيف الحديث

الشَّافِعِيُّ

المجدد لأمر الدين على رأس المائتين

أَبُو الْعَبَّاسِ الأَصَمُّ

ثقة حافظ

أَبُو سَعِيدِ بْنُ أَبِي عَمْرٍو

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.