باب ذكر البيان ان القلم لما جرى بما هو كائن كان


تفسير

رقم الحديث : 70

أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدَانَ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ الصَّفَّارُ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ خَلَفِ بْنِ هِشَامٍ ، حَدَّثَنَا مُحْرِزُ بْنُ عَوْنٍ ، عَنْ حَسَّانَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْكَرْمَانِيِّ ، عَنْ نَصْرِ بْنِ أَبِي جُزِيَ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ أَبِي حَسَّانَ الأَعْرَجِ ، عَنْ نَاجِيَةَ بْنِ كَعْبٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " خَلَقَ اللَّهُ يَحْيَى فِي بَطْنِ أُمِّهِ مُؤْمِنًا ، وَخَلَقَ اللَّهُ فِرْعَوْنَ فِي بَطْنِ أُمِّهِ كَافِرًا " . قَالَ الشَّيْخُ : نَصْرُ بْنُ طَرِيفٍ ضَعِيفٌ , وَرُوِيَ عَنْ عُثْمَانَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ عَنْ قَتَادَةَ ، وَلَيْسَ بِمَعْرُوفٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ

صحابي

نَاجِيَةَ بْنِ كَعْبٍ

مقبول

أَبِي حَسَّانَ الأَعْرَجِ

ثقة

قَتَادَةَ

ثقة ثبت مشهور بالتدليس

نَصْرِ بْنِ أَبِي جُزِيَ

متروك الحديث

حَسَّانَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْكَرْمَانِيِّ

صدوق حسن الحديث

مُحْرِزُ بْنُ عَوْنٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ خَلَفِ بْنِ هِشَامٍ

مجهول الحال

أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ الصَّفَّارُ

ثقة ثبت

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدَانَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.