باب الرقية بكتاب الله عز وجل وما جعل الله عز وجل فيه من الشفاء حتى ظهرت اثاره


تفسير

رقم الحديث : 3011

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ إِسْحَاقَ الْفَقِيهُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ مُسْلِمٍ الْعَبْدِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ وَاسِعٍ ، عَنْ مُطَرِّفِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الشِّخِّيرِ ، قَالَ : قَالَ لِي عِمْرَانُ بْنُ حُصَيْنٍ ذَاتَ يَوْمٍ " إِذَا أَصْبَحْتَ فَاغْدُ عَلَيَّ ، فَلَمَّا أَصْبَحْتُ غَدَوْتُ عَلَيْهِ ، فَقَالَ لِي : مَا غَدَا بِكَ ؟ ، قُلْتُ : الْمِيعَادُ ، قَالَ : أُحَدِّثُكَ حَدِيثَيْنِ ، أَمَّا أَحَدُهُمَا فَاكْتُمْهُ عَلَيَّ ، وَأَمَّا الآخَرُ فَلا أُبَالِي أَنْ تُفْشِيَهُ عَلَيَّ , فَأَمَّا الَّذِي تَكْتُمُ عَلَيَّ ، فَإِنَّ الَّذِي كَانَ انْقَطَعَ قَدْ رَجَعَ ، يَعْنِي تَسْلِيمَ الْمَلائِكَةِ , وَالآخَرُ تَمَتُّعُنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ فِيهَا رَجُلٌ بِرَأْيِهِ مَا شَاءَ " ، أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ فِي الصَّحِيحِ مِنْ حَدِيثِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ مُسْلِمٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عِمْرَانُ بْنُ حُصَيْنٍ

صحابي

مُطَرِّفِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الشِّخِّيرِ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ وَاسِعٍ

ثقة

إِسْمَاعِيلُ بْنُ مُسْلِمٍ الْعَبْدِيُّ

ثقة

مُسْلِمُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة مأمون

مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ

ثقة حافظ

أَبُو بَكْرِ بْنُ إِسْحَاقَ الْفَقِيهُ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.