باب ما جاء في اليهودي الذي شمته فقال له هداك الله فاسلم ان صح


تفسير

رقم الحديث : 2427

أَخْبَرَنَا أَبُو زَكَرِيَّا بْنُ أَبِي إِسْحَاقَ ، وَأَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ ، قَالا : حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ ، أَنْبَأَنَا بَحْرُ بْنُ نَصْرٍ ، حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، أَنْبَأَنَا ابْنُ لَهِيعَةَ ، عَنْ عُمَارَةَ بْنِ غَزِيَّةَ ، أَنَّ مُحَمَّدَ بْنَ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيَّ حَدَّثَهُ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا عَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ ، أَنَّ سَعِيدَ بْنَ أَبِي هِلالٍ حَدَّثَهُ ، أَنَّ مُحَمَّدَ بْنَ إِبْرَاهِيمَ حَدَّثَهُ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُتِيَ بِرَجُلٍ بِرِجْلِهِ قُرْحَةٌ قَدْ أَعْيَتْ عَلَى الأَطِبَّاءِ ، " فَوَضَعَ إِصْبَعَهُ عَلَى رِيقِهِ ، ثُمَّ رَفَعَ طَرَفَ الْخِنْصَرِ ، فَوَضَعَ إِصْبَعَهُ عَلَى التُّرَابِ ، ثُمَّ رَفَعَهَا فَوَضَعَهَا عَلَى الْقُرْحَةِ " ، ثُمَّ قَالَ : بِاسْمِكَ اللَّهُمَّ رِيقُ بَعْضِنَا ، بِتُرْبَةِ أَرْضِنَا ، لِيُشْفَى سَقِيمُنَا ، بِإِذْنِ رَبِّنَا " ، هَذَا الدُّعَاءُ فِي حَدِيثِ عَائِشَةَ مَوْصُولا .

الرواه :

الأسم الرتبة
مُحَمَّدَ بْنَ إِبْرَاهِيمَ

ثقة

سَعِيدَ بْنَ أَبِي هِلالٍ

ثقة

عَمْرُو بْنُ الْحَارِثِ

ثقة فقيه حافظ

مُحَمَّدَ بْنَ إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيَّ

ثقة

عُمَارَةَ بْنِ غَزِيَّةَ

ثقة

ابْنُ لَهِيعَةَ

ضعيف الحديث

ابْنُ وَهْبٍ

ثقة حافظ

بَحْرُ بْنُ نَصْرٍ

ثقة

أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ

ثقة حافظ

وَأَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ

ثقة

أَبُو زَكَرِيَّا بْنُ أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة متقن

Whoops, looks like something went wrong.