تفسير

رقم الحديث : 4347

أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، وأَبُو الْحَسَنِ الْمُقْرِئُ ، أنا الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، نا أَبُو عُثْمَانَ الْحَنَّاطُ ، نا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَنْصُورٍ الْحَارِثِيُّ ، حَدَّثَنِي عِيسَى بْنُ إِسْحَاقَ الأَنْصَارِيُّ ، قَالَ : كَانَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ السَّاجِيُّ رَحِمَهُ اللَّهُ ، يَقُولُ : " كَيْفَ يَكُونُ عَاقِلا مَنْ لَمْ يَكُنْ لِنَفْسِهِ نَاظِرًا ، أَمْ كَيْفَ يَكُونُ عَاقِلا مَنْ يَطْلُبُ بِأَعْمَالِ طَاعَتِهِ مِنَ الْمَخْلُوقِينَ ثَوَابًا عَاجِلا ، أَمْ كَيْفَ يَكُونُ عَاقِلا مَنْ كَانَ بِعُيُوبِ نَفْسِهِ جَاهِلا وَفِي عيوبِ غَيْرِهِ نَاظِرًا ، أَمْ كَيْفَ يَكُونُ عَاقِلا مَنْ لَمْ يَكُنْ لِمَا يَرَاهُ فِي نَفْسِهِ مِنَ النَّقْصِ وَأَهْلُ زَمَانِهِ مَحْزُونًا بَاكِيًا ، أَمْ كَيْفَ يَكُونُ عَاقِلا مَنْ كَانَ فِي قِلَّةِ الْحَيَاءِ مِنَ اللَّهِ عَزَّ اسْمُهُ مُتَمَادِيًا " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.