الخامس والاربعون من شعب الايمان وهو باب في اخلاص العمل لله عز وجل وترك الرياء


تفسير

رقم الحديث : 6464

أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، نا أَبُو يُوسُفَ يَعْقُوبُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ بْنِ زَيْدٍ الْمُذَكّرُ ، نا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ يَاسِينَ بْنِ النَّضْرِ ، نا أَبِي ، نا إِبْرَاهِيمُ بْنُ عِيسَى الطَّلَقَانِيُّ ، نا أَبُو حَفْصٍ الْبَصْرِيُّ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ دِينَارٍ ، قَالَ : " مَثَلُ قُرَّاءِ هَذَا الزَّمَانِ مَثْلُ رَجُلٍ نَصَبَ فَخًّا فَوَقَعَ عُصْفُورٌ فِي فَخِّهِ ، فَقَالَ : مَا لِي أَرَاكَ سَجِينًا فِي التُّرَابِ ؟ فَقَالَ : التَّوَاضُعُ . قَالَ : فَلِمَ حَنَيْتَ ظَهْرَكَ ؟ قَالَ : مِنْ طُولِ الْعِبَادَةِ . قَالَ : فَمَا هَذِهِ الْجَنَّةُ الْمَنْصُوبَةُ ؟ قِيلَ : قَالَ : أَعْدَدْتُهَا لِلصَّائِمِينَ . فَلَمَّا نَسِيَ تَنَاوَلَ الْحَبَّةَ فَوَقَعَ الْفَخُّ عَلَى عُنُقِهِ فَخَنَقَتْهُ ، فَقَالَ الْعُصْفُورُ : إِنْ كَانَ الْعُبَّادُ يَخْنُقُونَ خَنْقَكَ ، فَلا خَيْرَ فِي الْعُبَّادِ الْيَوْمَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.