الثامن والعشرون من شعب الايمان وهو باب في الثبات للعدو وترك الفرار من الزحف


تفسير

رقم الحديث : 6844

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ ابْنُ الْمُقْرِي ، أَنَا الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ ، نا يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ ، نا عَمْرُو بْنُ مَرْزُوقٍ ، أَنَا شُعْبَةُ ، عَنِ ابْنِ إِسْحَاقَ ، سَمِعَ هُبَيْرَةَ ، وَعُمَارَةَ بْنَ عَبْدٍ ، قَالا : سَمِعْتُ عَلِيًّا ، وَهُوَ يَقُولُ : " ثَنِيًّا فَصَاعِدًا ، وَاسْتَسْمِنْ ، فَإِنْ أَكَلَتْ أَكَلَتْ طَيِّبًا ، وَإِنْ أَطْعَمَتْ أَطْعَمَتْ طَيِّبًا " . قَالَ الإِمَامُ أَحْمَدُ رَحِمَهُ اللَّهُ : وَقَدْ رُوِّينَا فِي حَدِيثِ جَابِرٍ وَغَيْرِهِ أَدِلَّةً عَلَى جَوَازِ الْجَذَعَةِ مِنَ الضَّأْنِ ، وَقَوْلُ عَلِيٍّ مَحْمُولٌ عَلَى الاسْتِحْبَابِ فِي الضَّأْنِ ، أَوْ أَرَادَ غَيْرَ الضَّأْنِ مِنَ الْمَعْزِ أَوِ الْبَقَرِ أَوِ الإِبِلِ ، وَاللَّهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيًّا

صحابي

الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْحَاقَ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.