الثامن والعشرون من شعب الايمان وهو باب في الثبات للعدو وترك الفرار من الزحف


تفسير

رقم الحديث : 8827

أَخْبَرَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ مُحَمَّدٍ السَّاوِيُّ , بِالسَّاوَةِ , نا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ أَيُّوبَ بْنِ مَاسِيٍّ , نا أَبُو مُسْلِمٍ إِبْرَاهِيمُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْبَصْرِيُّ , نا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ رَجَاءٍ , أنا الْمَسْعُودِيُّ ، عَنْ عَوْنٍ ، يَعْنِي : ابْنَ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ ، " أَنَّ لُقْمَانَ قَالَ لابْنِهِ : يَا بُنَيَّ , إِذَا أَتَيْتَ مَجْلِسَ قَوْمٍ فَارْمِهِمْ بِسَهْمِ الإِسْلامِ , وَلا تَنْطِقْ حَتَّى تَرَاهُمْ قَدْ نَطَقُوا , فَإِنْ أَفَاضُوا فِي ذِكْرِ اللَّهِ فَامْضِ مَعَهُمْ , وَإِنْ أَفَاضُوا فِي غَيْرِ ذَلِكَ فَتَحَوَّلَ مِنْهُمْ إِلَى غَيْرِهِمْ " . وَقَدْ رُوِيَ مَعْنَى هَذَا اللَّفْظِ الأَخِيرِ فِيمَا .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.