الثاني والاربعون من شعب الايمان وهو باب الاقتصاد في النفقة وتحريم اكل المال الباطل


تفسير

رقم الحديث : 5996

وَأَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرِ بْنُ قَتَادَةَ ، أَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الرَّازِيُّ ، أَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ زُهَيْرٍ ، ثَنَا مَكِّيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، ثَنَا الْجُعَيْدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ مُوسَى بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ يَعْنِي الْخَطْمِيَّ ، أَنَّهُ سَمِعَ مُحَمَّدَ بْنَ كَعْبٍ وَهُوَ يَسْأَلُ عَبْدَ الرَّحْمَنِ ، فَقَالَ : أَخْبِرْنِي مَا سَمِعْتَ أَبَاكَ يَقُولُ ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ عَبْدُ الرَّحْمَنِ : سَمِعْتُ أَبِي ، يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ : " مَثَلُ الَّذِي يَلْعَبُ بِالنَّرْدِ ثُمَّ يَقُومُ فَيُصَلِّي ، مِثْلَ الَّذِي يَتَوَضَّأُ بِالْقَيْحِ وَدَمِ الْخِنْزِيرِ ، ثُمَّ يَقُومُ فَيُصَلِّي ، يَقُولُ اللَّهُ : تَقَبَّلَ صَلاتَهُ ، يَعْنِي لا تُقْبَلُ صَلاتُهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي

صحابي

عَبْدُ الرَّحْمَنِ

ثقة

مُوسَى بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ يَعْنِي الْخَطْمِيَّ

مجهول

الْجُعَيْدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة

مَكِّيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة ثبت

إِبْرَاهِيمُ بْنُ زُهَيْرٍ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الرَّازِيُّ

مجهول الحال

أَبُو نَصْرِ بْنُ قَتَادَةَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.