الثاني والستون من شعب الايمان وهو باب في رد السلام


تفسير

رقم الحديث : 8538

أَخْبَرَنَا أَبُو طَاهِرٍ الْفَقِيهُ ، أنا أَبُو حَامِدِ بْنُ بِلالٍ ، نا يَحْيَى بْنُ الرَّبِيعِ الْمَكِّيُّ ، نا سُفْيَانُ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جُبَيْرٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لَوْ كَانَ مُطْعِمٌ حَيًّا ثُمَّ كَلَّمَنِي فِي هَؤُلاءِ لأَطْلَقْتُهُمْ لَهُ " ، يَعْنِي أُسَارَى بَدْرٍ . قَالَ سُفْيَانُ : وَكَانَتْ لَهُ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدٌ ، وَكَانَ أَجْزَأَ النَّاسِ بِالْيَدِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِيهِ

صحابي

مُحَمَّدِ بْنِ جُبَيْرٍ

ثقة

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

يَحْيَى بْنُ الرَّبِيعِ الْمَكِّيُّ

مجهول الحال

أَبُو حَامِدِ بْنُ بِلالٍ

ثقة مأمون

أَبُو طَاهِرٍ الْفَقِيهُ

ثقة إمام

Whoops, looks like something went wrong.