باب ذكر الله عز وجل على غير وضوء


تفسير

رقم الحديث : 214

وَذَكَرَهُ فِي حَدِيثٍ آخَرَ مُرْسَلٍ ، أَخْبَرَنَاهُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ ، وَأَبُو بَكْرٍ ، وَأَبُو زكريا ، وَأَبُو سعيد ، وقَالُوا : حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا الرَّبِيعُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا الشَّافِعِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا إِبْرَاهِيمُ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ يَسَارٍ ، أَنّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " ذَهَبَ إِلَى بِئْرِ جَمَلٍ لِحَاجَةٍ ، ثُمَّ أَقْبَلَ فَسَلَّمَ عَلَيْهِ رَجُلٌ فَلَمْ يَرُدَّ عَلَيْهِ حَتَّى مَسَحَ يَدَيْهِ بِجِدَارٍ ، ثُمَّ رَدَّ عَلَيْهِ السَّلامُ " ، فَيَكُونَ الْمُرَادُ بِحَدِيثِ أَبِي بَكْرِ بْنِ عُمَرَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ أَنَّهُ رَدَّ عَلَيْهِ بَعْدَ مَا تَيَمَّمَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
سُلَيْمَانَ بْنِ يَسَارٍ

ثقة

يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ

ثقة ثبت

إِبْرَاهِيمُ

متروك الحديث

الشَّافِعِيُّ

المجدد لأمر الدين على رأس المائتين

الرَّبِيعُ

ثقة

أَبُو الْعَبَّاسِ

ثقة حافظ

وَأَبُو سعيد

ثقة

وَأَبُو زكريا

ثقة متقن

وَأَبُو بَكْرٍ

ثقة

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.