باب الذكر في الركوع


تفسير

رقم الحديث : 772

وَرُوِّينَا عَنْ وَرُوِّينَا عَنْ مَالِكٍ ، عَنْ أَبِي نُعَيْمٍ وَهْبِ بْنِ كَيْسَانَ ، أَنَّهُ سَمِعَ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ ، يَقُولُ : " مَنْ صَلَّى رَكْعَةً لَمْ يَقْرَأْ فِيهَا بِأُمِّ الْقُرْآنِ ، فَلَمْ يُصَلِّ إِلا وَرَاءَ الإِمَامِ " ، أَخْبَرَنَاهُ أَبُو زَكَرِيَّا ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ الطَّرَائفِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ سَعِيدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَالِكٌ ، فَذَكَرَهُ . وَقَوْلُهُ : إِلا وَرَاءَ الإِمَامِ ، يُحْتَمَلُ أَنْ يَكُونَ أَرَادَ إِذَا أَدْرَكَ الإِمَامَ فِي الرُّكُوعِ ، تَسْقُطُ عَنْهُ الْقِرَاءَةُ ، كَمَا يَسْقُطُ عَنْهُ الْقِيَامُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ

صحابي

أَبِي نُعَيْمٍ وَهْبِ بْنِ كَيْسَانَ

ثقة

مَالِكٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

أَبُو زَكَرِيَّا

ثقة متقن

Whoops, looks like something went wrong.