باب الغسل بعد الاحرام


تفسير

رقم الحديث : 2533

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ ، وَأَبُو زَكَرِيَّا ، وَأَبُو سعيد ، قَالُوا : حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ ، أَخْبَرَنَا الرَّبِيعُ ، أَخْبَرَنَا الشَّافِعِيُّ ، أَخْبَرَنَا مَالِكٌ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنَّهُ كَانَ يَقُولُ : " لا يَحْتَجِمُ الْمُحْرِمُ ، إِلا أَنْ يُضْطَرَّ إِلَيْهِ مِمَّا لا بُدَّ مِنْهُ " ، قَالَ : وَقَالَ مَالِكٌ مِثْلَ ذَلِكَ ، قَالَ الشَّافِعِيُّ فِي رِوَايَةِ أَبِي سَعِيدٍ : لَعَلَّ ابْنَ عُمَرَ كَرِهَ ذَلِكَ وَلَمْ يُحَرِّمْهُ ، وَلَعَلَّهُ أَنْ لا يَكُونَ سَمِعَ هَذَا عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَلَوْ سَمِعَهُ مَا خَالَفَهُ إِنْ شَاءَ اللَّهُ ، وَبَسَطَ الْكَلامَ فِيهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

مَالِكٌ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

الرَّبِيعُ

ثقة

أَبُو الْعَبَّاسِ

ثقة حافظ

وَأَبُو سعيد

ثقة

وَأَبُو زَكَرِيَّا

ثقة متقن

أَبُو بَكْرٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.