باب اصل ما يحل قتله من الوحش ويحرم عليه


تفسير

رقم الحديث : 2755

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ ، وَأَبُو زَكَرِيَّا ، قَالا : حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا الرَّبِيعُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا الشَّافِعِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ عَمْرٍو ، عَنْ أَبِي الشَّعْثَاءِ ، أَنَّهُ رَأَى ابْنَ عَبَّاسٍ يرُدُّ مَنْ جَاوَزَ الْمَوَاقِيتَ غَيْرَ مُحْرِمٍ ورُوِّينَا عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : " مَا يَدْخُلُ مَكَّةَ أَحَدٌ مِنْ أَهْلِهَا ، وَلا مِنْ غَيْرِ أَهْلِهَا إِلا بِإِحْرَامٍ " ، قَالَ الشَّافِعِيُّ : " وَمَنْ دَخَلَ مَكَّةَ خَائِفًا بحَرْبٍ فَلا بَأْسَ أَنْ يَدْخُلَهَا بِغَيْرِ إِحْرَامٍ ، دَخَلَهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَامَ الْفَتْحِ غَيْرَ مُحْرِمٍ للحرب " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

الرَّبِيعُ

ثقة

أَبُو الْعَبَّاسِ

ثقة حافظ

وَأَبُو زَكَرِيَّا

ثقة متقن

أَبُو بَكْرٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.