باب تفريق ما اخذ من اربعة اخماس الفيء غير الموجف عليه


تفسير

رقم الحديث : 3533

أَخْبَرَنَاهُ أَخْبَرَنَاهُ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ قِرَاءَة عَلَيْهِ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْسني بِمَرْوَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْمُوَجِّهِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدَانُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ الشُّمَيْطِ ، قَالَ أَبِي ، وَالأَخْضَرُ بْنُ عَجْلانَ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ زُهَيْرٍ الْعَامِرِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قُلْتُ لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ : إِنَّ لِلْعَامِلِينَ عَلَيْهَا ، يَعْنِي عَلَى الصَّدَقَةِ حَقّا ؟ ، فَقَالَ : " لِلْعَامِلِينَ عَلَيْهَا بِقَدْرِ عُمَالَتِهِمْ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ

صحابي

أَبِيهِ

صدوق حسن الحديث

عَطَاءِ بْنِ زُهَيْرٍ الْعَامِرِيِّ

مقبول

وَالأَخْضَرُ بْنُ عَجْلانَ

ثقة

عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ الشُّمَيْطِ

ثقة

أَبُو الْمُوَجِّهِ

مجهول الحال

أَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْسني

متهم بالكذب

Whoops, looks like something went wrong.