باب الخروج الى منى يوم التروية ثم الغدو منها ليوم عرفة


تفسير

رقم الحديث : 2665

أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، قَالَ : قَالَ الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ فِيمَا أُخْبِرْتُ عَنْهُ أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سُفْيَانَ ، حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى ، قَالَ : قَالَ لِي الشَّافِعِيُّ فِي قَوْلِهِ : ثُمَّ أَفِيضُوا مِنْ حَيْثُ أَفَاضَ النَّاسُ سورة البقرة آية 199 ، قَالَ : " كَانَتْ قُرَيْشٌ قبائل وَقَبَائِلُ مَعَهَا لا يَقِفُونَ فِي عَرَفَاتٍ ، وَكَانُوا يَقُولُونَ : نَحْنُ الْحُمْسُ لَمْ نُسْبَ قَطُّ ، وَلا دَخَلَ عَلَيْنَا فِي الْجَاهِلِيَّةِ ، وَلَيْسَ نُفَارِقُ الْحَرَمَ ، وَكَانَ سَائِرُ النَّاسِ يَقِفُونَ بِعَرَفَاتٍ ، فَأَمَرَهُمُ اللَّهُ أَنْ يَقِفُوا مَعَ النَّاسِ بِعَرَفَةَ " ، قَالَ أَحْمَدُ : وَقَدْ رُوِّينَا مَعْنَى ، بَعْضِ هَذَا عَنْ عَائِشَةَ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.