باب اصل ما يحل قتله من الوحش ويحرم عليه


تفسير

رقم الحديث : 2792

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ ، وَأَبُو زَكَرِيَّا ، وَأَبُو سعيد ، قَالُوا : حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا الرَّبِيعُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا الشَّافِعِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، عَنْ مُطَرِّفٍ ، عَنْ أَبِي السَّفَرِ : " أَنَّ عُثْمَانَ بْنَ عَفَّانَ ، قَضَى فِي أُمِّ حُبَيْنٍ بحلان مِنَ الْغَنَمِ " ، قال الشافعي في رواية أبي سعيد : والحلان : الحمل . قَالَ الشَّافِعِيُّ فِي رِوَايَةِ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ : فَإِنْ كَانَتِ الْعَرَبُ تَأْكُلُه ، فَهَذَا كَمَا رُوِيَ عَنْ عُثْمَانَ ، يُقْضَى فِيهَا بِوَلَدِ شَاةٍ حِمْل أَوْ مِثْلِهِ مِنَ الْمَعْزِ ، مِمَّا لا يَفُوتُهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُثْمَانَ بْنَ عَفَّانَ

صحابي

أَبِي السَّفَرِ

ثقة

مُطَرِّفٍ

ثقة ثبت

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

الرَّبِيعُ

ثقة

أَبُو الْعَبَّاسِ

ثقة حافظ

وَأَبُو سعيد

ثقة

وَأَبُو زَكَرِيَّا

ثقة متقن

أَبُو بَكْرٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.