باب من يستحق ان يسمى فقيها او عالما حقيقة لا مجازا ومن يجوز له الفتيا عند العلماء


تفسير

رقم الحديث : 947

حَدَّثَنَا خَلَفُ بْنُ قَاسِمِ ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَسَدٍ , قَالا : نا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَشْتَهٍ الأَصْبَهَانِيُّ الْمُقْرِئُ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ الْحَسَنِ الثَّقَفِيُّ الْمُقْرِئُ الْمَعْرُوفُ بِالْكِسَائِيِّ ، أَنَّ حَمْدَانَ التَّمَّارَ ، حَدَّثَهُمْ ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الزُّبَيْرِ ، قَالَ : نا رَوَّادُ بْنُ الْجَرَّاحِ الْعَسْقَلانِيُّ ، قَالَ : سَمِعْتُ سَعِيدَ بْنَ بَشِيرٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ قَتَادَةَ ، يَقُولُ : " مَنْ لَمْ يُعْرَفِ الاخْتِلافَ لَمْ يَشُمَّ أَنْفُهُ الْفِقْهَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.