باب اجتهاد الراي على الاصول عند عدم النصوص في حين نزول النازلة


تفسير

رقم الحديث : 1001

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا عَبْدُ الْوَارِثِ ، ثنا قَاسِمٌ ثنا أَحْمَدُ بْنُ زُهَيْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، ثنا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبْجَرَ ، عَنِ الشَّعْبِيِّ ، عَنْ مَسْرُوقٍ ، قَالَ : سَأَلْتُ أُبَيَّ بْنَ كَعْبٍ عَنْ شَيْءٍ ، فَقَالَ : " أَكَانَ هَذَا ؟ " , قُلْتُ : لا ، قَالَ : " فَأَجِمَّنَا حَتَّى يَكُونَ ، فَإِذَا كَانَ اجْتَهَدْنَا لَكَ رَأْيَنَا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أُبَيَّ بْنَ كَعْبٍ

صحابي

عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبْجَرَ

ثقة

سُفْيَانَ

ثقة حافظ حجة

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ

ثقة ثبت حافظ عارف بالرجال والحديث

Whoops, looks like something went wrong.