باب ما جاء في ذم القول في دين الله تعالى بالراي والظن والقياس على غير اصل وعيب الاكثا...


تفسير

رقم الحديث : 1198

حَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، قَالَ : نا مُحَمَّدُ بْنُ قَاسِمٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا الْقَاسِمِ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، قَالَ : سَمِعْتُ سُرَيْجَ بْنَ يُونُسَ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ يَمَانٍ ، يَقُولُ : " يَكْتُبُ أَحَدُهُمُ الْحَدِيثَ وَلا يَتَفَهَّمُ وَلا يَتَدَبَّرُ ، فَإِذَا سُئِلَ أَحَدُهُمْ عَنْ مَسْأَلَةٍ جَلَسَ كَأَنَّهُ مُكَاتَبٌ " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.