صفوان بن المعطل


تفسير

رقم الحديث : 202

مَا أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ رِزْقٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ كَامِلٍ الْقَاضِي ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ الَعْبِسِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عَمْرٍو الأَشْعَثِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْثَرٌ يَعْنِي أَبَا زُبَيْدٍ ، عَنْ سُفْيَانَ وَهُوَ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ , عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنِ الْحَسَنِ ، وَعَبْدِ اللَّهِ ابْنَيْ مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ ، عَنْ أَبِيهِمَا ، عَنْ عَلِيٍّ ، قَالَ : تَكَلَّمَ عَلِيٌّ وَابْنُ عَبَّاسٍ فِي مُتْعَةِ النِّسَاءِ ، فَقَالَ عَلِيٌّ لابْنِ عَبَّاسٍ إِنَّكَ امْرُؤٌ تَائِهٌ " إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى عَنِ الْمُتْعَةِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيٌّ

صحابي

أَبِيهِمَا

ثقة

وَعَبْدِ اللَّهِ

صدوق حسن الحديث

الْحَسَنِ

ثقة

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

سُفْيَانَ وَهُوَ الثَّوْرِيُّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

عَبْثَرٌ يَعْنِي أَبَا زُبَيْدٍ

ثقة

سَعِيدُ بْنُ عَمْرٍو الأَشْعَثِيُّ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ الَعْبِسِيُّ

صدوق حسن الحديث

أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ كَامِلٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ رِزْقٍ

ثقة متقن

Whoops, looks like something went wrong.