مخرمة بن نوفل عيينة بن حصن


تفسير

رقم الحديث : 454

أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى الْبَزَّارُ ، إِنْ لَمْ يَكُنْ قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، فَإِجَازَةً ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْمَصْرِيُّ ، أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ خَالِدٍ الْحَذَّاءِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَقِيقٍ ، قَالَ : قَالَ رَجُلٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَتَى كُنْتَ نَبِيًّا ؟ قَالَ : " وَآدَمُ بَيْنَ الرُّوحِ وَالْجَسَدِ " . قيل : هَذَا السائل للنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هُوَ : عَبْد اللَّهِ بْن الجدعاء العبدي . وقيل : ميسرة الفجر .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَقِيقٍ

ثقة فيه نصب

خَالِدٍ الْحَذَّاءِ

ثقة

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ

ثقة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي مَرْيَمَ

متروك الحديث

عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الْمَصْرِيُّ

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى الْبَزَّارُ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.