ذو الخويصرة


تفسير

رقم الحديث : 111

مَا أَخْبَرَنَا مَا أَخْبَرَنَا أَبُو عَمْرٍو عُثْمَانُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يُوسُفَ الْعَلافُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ الْقَزْوِينِيُّ ، إِمْلاءً ، قَالَ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ الرَّازِيُّ ، قَالَ : أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي جَعْفَرٍ الرَّازِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا نَصْرٌ يَعْنِي ابْنَ بَابٍ ، عَنْ دَاوُدَ بْنِ أَبِي هِنْدٍ ، عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ سَالِمٍ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ أُوَيْسٍ ، أَنَّهُ قَالَ : خَرَجَ زَيْدُ بْنُ خَارِجَةَ إِلَى صَلاةِ الظُّهْرِ فَخَرَّ ، فَقَالُوا : مَاتَ ، فَسُجِّيَ بِبُرْدَيْنِ ، قَالَ : فَبَيْنَمَا هُمْ عِنْدَهُ إِذَا سَمِعُوا كَلامًا تَحْتَ الثِّيَابِ يَقُولُ : مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ خَاتَمُ النَّبِيِّينَ لا نَبِيَّ مِنْ بَعْدِهِ ، كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ الأَوَّلِ . قَالَ قَائِلٌ عَلَى لِسَانِهِ : صَدَقَ صَدَقَ . أَبُو بَكْرٍ خَلِيفَةُ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، سَمِعْتُ أَبِي يَقُولُ : سَأَلْتُ شُعْبَةَ عَنْ هَذَا الْحديث ، فَقَالَ : حديث مَعْرُوفٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
النُّعْمَانِ بْنِ سَالِمٍ

ثقة

دَاوُدَ بْنِ أَبِي هِنْدٍ

ثقة متقن

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي جَعْفَرٍ الرَّازِيُّ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ الرَّازِيُّ

ثقة حافظ

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ الْقَزْوِينِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.