باب ما جاء في سهمان النساء


تفسير

رقم الحديث : 2602

نا ابْنُ عَيَّاشٍ ، عَنْ سَوَادَةَ بْنِ زِيَادٍ ، قَالَ : كَتَبَ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ إِلَى عَبْدِ الْحَمِيدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ : أَمَّا بَعْدُ ، فَإِنَّ سُهْمَانَ الْخَيْلِ فَرِيضَةٌ مِمَّا فَرَضَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، " سَهْمَيْنِ لِلْفَرَسٍ ، وَسَهْمًا لِلرِّجَالِ " ، وَلَعَمْرِي لَقَدْ كَانَ حَدِيثًا مَا أَشْعُرُ أَنَّ أَحَدًا مِنَ الْمُسْلِمِينَ هَمَّ بِانْتِقَاصِ ذَلِكَ ، فَمَنْ هَمَّ بِانْتِقَاصِ ذَلِكَ فَعَاقِبْهُ ، وَالسَّلامُ عَلَيْكَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ

ثقة مأمون

سَوَادَةَ بْنِ زِيَادٍ

مقبول

ابْنُ عَيَّاشٍ

صدوق في روايته عن أهل بلده وخلط في غيرهم

Whoops, looks like something went wrong.