تفسير

رقم الحديث : 1152

أَنَا أَبُو بَكْرٍ الْبَرْقَانِيُّ ، قَالَ : قَرَأْتُ عَلَى عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ عَلِيٍّ الْمَرْوَزِيِّ ، بِهَا ، حَدَّثَكُمْ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ مُوسَى النَّهْرَتِيرِيُّ نَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ شَبُّوَيْهِ ، بِبَغْدَادَ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا الْوَلِيدِ الطَّيَالِسِيَّ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ حَمَّادَ بْنَ زَيْدٍ ، يَقُولُ : إِنَّ شُعْبَةَ إِذَا خَالَفَنِي تَرَكْتُ مَا فِي يَدِي ، لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ يَرْضَى أَنْ يَسْمَعَ الشَّيْءَ مَرَّةً حَتَّى يَعُودَ فِيهِ مَرَّتَيْنِ . وَكَانَ سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ إِذَا حَفِظَ شَيْئًا لَمْ يَلْتَفِتْ إِلَى خِلافِ مَنْ خَالَفَهُ فِيهِ ، ثِقَةٌ مِنْهُ بِنَفْسِهِ ، وَاعْتِمَادًا عَلَى إِتْقَانِهِ وَضَبْطِهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.