المستحب لطالب الحديث ان يكون عزبا ما امكنه ذلك لئلا يقتطعه الاشتغال بحقوق الزوجة والا...


تفسير

رقم الحديث : 72

أَخْبَرَنِي أَبُو طَاهِرٍ عَبْدُ الْغَفَّارِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ جَعْفَرٍ الْمُؤَدِّبُ ، نَا عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ الْوَاعِظُ ، نَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، نَا أَبُو بَكْرٍ الأَثْرَمُ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَحْمَدَ بْنَ حَنْبَلٍ ، يَقُولُ : لَوْ كُنْتُ صَانِعًا صِنَاعَةً ، كُنْتُ أُحِبُّ أَنْ أَكُونَ وَرَّاقًا ، قُلْتُ : يَا أَبَا عَبْدِ اللَّهِ ، أَيُّمَا أَحَبُّ إِلَيْكَ : تَكْتُبُ عَدَدَ حَدِيثٍ ، أَوْ عَدَدَ وَرِقٍ ؟ فَقَالَ : عَدَدُ الْحَدِيثِ يَقَعُ الطَّوِيلُ وَالْقَصِيرُ ، وَلَكِنْ يُكْتَبُ عَدَدُ وَرِقٍ وَتواصَفُ عَلَيْهِ . مَعَ أَنَّ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدَ بْنَ إِدْرِيسَ الشَّافِعِيَّ قَدْ قَالَ : لا يَصْلُحُ طَلَبُ الْعِلْمِ إِلا لِمُفْلِسٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.