باب ذكر ما ينبغي للمحدث ان يصون نفسه عنه من اخذ الاعواض على الحديث


تفسير

رقم الحديث : 848

أَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ خَالِدٍ الْكَاتِبُ ، أَنَا أَبُو إِسْحَاقَ إِبْرَاهِيمُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى الْمُزَكِّي ، نَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الدَّغُولِيُّ ، نَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ خَاقَانَ الْمَرْوَزِيُّ ، قَالَ : وَجَّهَ بَعْضُ مَشَايِخِ مَرْوَ إِلَى عَلِيِّ بْنِ حُجْرٍ بِشَيْءٍ مِنَ السَّكَرِ وَالأَرُزِّ وَثَوْبٍ ، فَرَدَّ عَلَيْهِ ، وَقَالَ هَذِهِ الْقَصِيدَةَ : جَاءَنِي عَنْكَ مُرْسَلٌ بِكَلامٍ فِيهِ بَعْضُ الإِيحَاشِ وَالإِحْشَامِ فَتَعَجَّبْتُ ثُمّ قُلْتُ تَعَالَى رَبَّنَا ذَا مِنَ الأُمُورِ الْعِظَامِ خَابَ سَعْيِي لَئِنْ شَرِيتُ خَلاقِي بَعْدَ تِسْعِينَ حَجَّةٍ بِحُطَامِ أَنَا بِالصَّبِرِ وَاحْتِمَالِي لإِخْوَانِي أُرَجِّي حُلُولَ دَارِ السَّلامِ وَالَّذِي سُمْتَنِيهِ يُزْرِي بِمِثْلِي عِنْدَ أَهْلِ الْعُقُولِ وَالأَحْلامِ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.