باب ذكر ما ينبغي للراوي والسامع ان يتميزا به من الاخلاق الشريفة


تفسير

رقم الحديث : 42

أَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ إِسْمَاعِيلَ الْبَزَّازُ ، بِالْبَصْرَةِ ، نَا أَبُو عَلِيٍّ الْحَسَنُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُثْمَانَ الْفَسَوِيُّ ، نَا يَعْقُوبُ بْنُ سُفْيَانَ ، نَا ابْنُ عُثْمَانَ يَعْنِي عَبْدَانَ الْمَرْوَزِيَّ ، أَنَا عَبْدُ اللَّهِ وَهُوَ ابْنُ الْمُبَارَكِ ، أَنَا حَبِيبُ بْنُ حُجْرٍ الْقَيْسِيُّ ، قَالَ : كَانَ يُقَالُ : مَا أَحْسَنَ الإِيمَانَ وَيُزَيِّنُهُ الْعِلْمُ ، وَمَا أَحْسَنَ الْعِلْمَ وَيُزَيِّنُهُ الْعَمَلُ ، وَمَا أَحْسَنَ الْعَمَلَ وَيُزَيِّنُهُ الرِّفْقُ ، وَمَا أُضِيفَ شَيْءٌ إِلَى شَيْءٍ مِثْلَ حِلْمٍ إِلَى عِلْمٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة