وَقَالَ ابْنُ عَمَّارٍ : عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أُذَيْنَةَ الأُذَيْنِيُّ لا تَكْتُبْ حَدِيثَهُ ، مَرَّ هَهُنَا ، فَقَدِمَ الْمَوْصِلَ ، فَنَزَلَ عَلَى حَرْبٍ أَبِي عَلِيٍّ ، قَالَ : فَسَمِعَ مِنْهُ ابْنُ أَبِي الزَّرْقَاءِ ، وَقَاسِمٌ الْجَرْمِيُّ ، قَالَ : فَذَهَبْتُ إِلَيْهِ ، قَالَ : فَحَدَّثَنَا عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سَالِمٍ ، قَالَ : فَذَكَرْتُ ذَلِكَ لِلْقَاسِمِ ، قَالَ : وَقُلْتُ : إِنِّي أَخَافُ أَنْ يَكُونَ هَذَا كَذَّابًا ، قَالَ : فَقَالَ لِي قَاسِمٌ : إِنَّ سُفْيَانَ الثَّوْرِيَّ أَخْبَرَنَا أَنَّ مُحَمَّدَ بْنَ سَالِمٍ كَانَ أَعْمَى ، فَسَلْهُ أَصَحِيحًا كَانَ أَمْ أَعْمَى ؟ قَالَ : قْلَبْتُ الْمَسْأَلَةَ ، فَقُلْتُ : مُحَمَّدُ بْنُ سَالِمٍ كَانَ أَعْوَرَ أَمْ صَحِيحًا ؟ فَقَالَ : صَحِيحٌ ، وَاللَّهِ أَصَحُّ بَصَرًا مِنْكَ ، قَالَ : فَأَخْبَرْتُ قَاسِمًا بِذَلِكَ فَأَلْقُوا حَدِيثَهُ .